تعرف على مدرسة تمريض"الكهرباء" للحاصلين على الشهادة الأعدادية

وزارة الكهرباء
وزارة الكهرباء

أكد الدكتور محمد إسماعيل سليم، رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات الطبية بالكهرباء، ان الشركة في انتظار الموافقة النهائية من وزارة الصحة بخصوص افتتاح مدرسة تمريض بنظام الخمس سنوات تابعة للشركة .

واضاف اسماعيل في تصريح خاص لبوابة الاخبار المسائي انه من المفترض ان تستقبل المدرسة العام الدراسي المقبل    2022-2021  اول دفعة من الطلاب  الراغبين في التقدم من الفتيات الحاصلين علي الشهادة الاعدادية .

 

وأضاف رئيس شركة الخدمات الطبية، أن المتقدمين للالتحاق بالمدرسة سيخضعون لاختبارات تمهيدية متعلقة باللغة والكمبيوتر والمعلومات العامة لاختيار الأشخاص المتميزين فقط.

 

وأوضح أن المدرسة لن تقتصر على أبناء العاملين بقطاع الكهرباء فقط بل ستكون متاحة أمام الجميع ومن يرغب في التقدم عليه متابعة الإعلان عن الموعد المحدد لذلك، وأن الهدف من إنشاء تلك المدرسة هو تخريج كوادر تمريض على أعلى المستويات من الكفاءة والخبرة كى يستفيد منها قطاع الكهرباء والقطاعات الصحية الأخرى.

 

وأضاف أنه من المقرر أن يتم استحداث تخصصات جديدة بتلك المدرسة، منها ما يتعلق بمكافحة العدوى والجودة ومهارات الاتصال ولغة الحوار لافتا الي انه سيتم تدريس " الإتيكيت " ولغة الجسد بالمدرسة كي يتم استخراج كوادر جديدة مختلفة ومتميزة.

 

لافتًا إلى أنه تم اختيار أحد المقار التابعة لشركة القاهرة لإنتاج الكهرباء بمنطقة السواح كمقر لمدرسة التمريض الجديدة، حيث من المرتقب أن تستقبل المدرسة 100 متقدمة تقريبًا خلال العام الحالي مضيفا انه ضمن خطة الشركة في المستقبل القريب انشاء معهد اخر للذكور بمنطقة وادي حوف بحلوان سيقوم بتدريس تكنولوجيا صيانة الاجهزة الطبية.

 

وبالنسبة للمصروفات الخاصة بالمدرسة الجديدة اوضح اسماعيل ان المصروفات ستكون ٨٠٠٠ جنيه تقريبا في العام الواحد  وسعر ملف التقديم سيكون ٨٥٠ جنية.

ترشيحاتنا